رياضة البلد نيوز

الاتحاد السعودي يدشن النسخة الجديدة لكأس الملك

البلد نيوز السودان

البلد نيوز السودان

يدشن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عند العاشرة مساءً في العاصمة الرياض، النسخة الجديدة من كأس الملك للموسم الحالي 2023 – 2024، وذلك تزامناً مع إجراء قرعة الدور نصف النهائي من المسابقة، بمشاركة أندية الهلال والنصر والخليج والاتحاد.

وبحسب اتحاد كرة القدم، يأتي تدشين النسخة الجديدة من الكأس نظراً لاحتفاظ نادي الهلال بالنسخة السابقة بعد فوزه باللقب العام الماضي، وهي المرة الرابعة التي يتوج فيه بطلاً للنسخة ذاتها (2015، 2017، 2020، 2023)، حيث تنص الفقرة 4 من المادة 27 من اللائحة التنظيمية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، على أحقية النادي الذي يفوز بالكأس ثلاث مرات متتالية، أو أربع مرات متفرقة، امتلاك النسخة.

وتعد بطولة كأس الملك أغلى البطولات المحلية، وتوج فيها تاريخياً 10 أندية أبطال هي: الأهلي، والهلال، والاتحاد، والنصر، والشباب، والاتفاق، والوحدة، والفيحاء، والفيصلي والتعاون.

وكانت النسخة السابقة من الكأس تم تدشينها عام 2011، حيث شهدت هذه الكأس تنافساً كبيراً بين الأندية منذ ذلك الحين وحتى آخر ظهور لها في الموسم الماضي 2022 – 2023.

يذكر أن بطل كأس الملك سيحصل على جائزة قدرها 10 ملايين ريال، بالإضافة إلى مقعد مباشر في كأس السوبر السعودية ومقعد مباشر في دوري أبطال آسيا 2.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، نفى أي اتجاه لإجراء تغييرات إدارية على هيكل المنتخب السعودي “الأخضر”، رافضا الكشف عن أي محادثات تمت بينه وبين نادي النصر بشأن حارس المرمى نواف العقيدي.

وأوضح الاتحاد السعودي بحسب في ردّه صحيفة الشرق الأوسط، أن مباراة الأخضر وطاجكيستان، ضمن منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، ستقام بالرياض، على أن يتم تحديد الملعب خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار اتحاد القدم إلى تأجيل كأس السوبر السعودي الذي يشارك فيها الاتحاد والنصر والهلال والوحدة إلى موعد سيتم إعلانه قريباً، وذلك عقب بعض من التعديلات التي أجراها الاتحاد الآسيوي على روزنامته، وأثّرت على الموعد المحدد سابقاً لكأس السوبر السعودي.

المصدر الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى